آخر الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يستقبل ولي عهد أبو ظبي

خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي

برقية المقام السامي بشأن اعتماد مراعاة أولويات التنمية المكانية لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية عند مناقشة واعتماد ما يتعلق بالمرافق العامة وتحديد مخصصاتها المالية

1440/2/24 العدد 4751, الصفحة 7
  1. قرارات مجلس الوزراء

اطلعنا على كتاب سمو الأمين العام لمجلس الوزراء رقم 9421 بتاريخ 30-12-1439هـ ، بشأن ما رفعه معالي وزير الشؤون البلدية والقروية بكتابه رقم 47323 بتاريخ 30-9-1439هـ، المشار فيه إلى المرسوم الملكي رقم (م/71) بتاريخ 6-11-1437هـ، القاضي في البند (أولاً) بالموافقة على رسوم الخدمات البلدية- بحسب الجدول المرافق للمرسوم -، وفي البند (رابعاً) بأن يصدر وزير الشؤون البلدية والقروية اللوائح والقرارات اللازمة لتنفيذ ما ورد في البند (أولاً) المشار إليه، على أن تتضمن تحديد مقدار كل رسم بما لا يتجاوز الحد الأقصى المقرر،ويضع برنامجاً زمنياً يراعى فيه التدرج في التنفيذ، وله تأجيل أو إيقاف أو عدم تطبيق أي من رسوم الخدمات البلدية في بعض الحالات، وذلك بحسب ما يقدره بهذا الشأن. وإيضاح معاليه أنه تم الانتهاء من الدراسات اللازمة لإطلاق عدد من رسوم الخدمات البلدية المؤجلة (اعتماد مخططات التطوير العقاري، وإصدار القرار المساحي، وتجزئة الأراضي، وترخيص نشاط تجاري لدور السينما). وما أوضحه سموه بهذا الشأن.

اعتمدوا مراعاة أولويات التنمية المكانية لدى وزارة الشؤون البلدية والقروية عند مناقشة واعتماد ما يتعلق بالمرافق العامة وتحديد مخصصاتها المالية.. وإكمال ما يلزم بموجبه.

سلمان بن عبدالعزيز آل سعود

رئيس مجلس الوزراء

مراسيم ملكية - Royal Decrees