آخر الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يستقبل ولي عهد أبو ظبي

خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي

لوائح وأنظمة اعتماد تحديث الملحق رقم (1) من اللائحة الفنية للأجهزة التي تعمل بالغاز وملحقاتها

1439/12/12 العدد 4741, الصفحة 6
  1. الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة

بناءً على المادة التاسعة من تنظيم الهيئة الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 216 وتاريخ 17-6-1431هـ والتي تقضي بأن:

المجلس هو السلطة المختصة بإدارة شؤون الهيئة، وتصريف أمورها، ويتخذ جميع القرارات اللازمة لتحقيق أغراضها في حدود أحكام هذا التنظيم، وله بوجه خاص اعتماد المواصفات القياسية واللوائح الفنية السعودية في صورتها النهائية وطرق تطبيقها.

واستنادا إلى موافقة مجلس الإدارة في اجتماعه رقم (156) بتاريخ 16-9-1437هـ، على تفويض معالي المحافظ بإجراء أي تعديلات مناسبة غير مؤثرة على بنية اللوائح الفنية، وذلك بعد اعتماد اللوائح الفنية والإخطار عنها في الـ TBT لإبداء الملحوظات وفقا لمتطلبات منظمة التجارة العالمية، وظهور بعض الملحوظات والاستفسارات، التي تستلزم ضرورة تغيير أو تعديل بعض ما ورد في ملاحق بعض اللوائح.

وحيث ظهر للهيئة ضرورة تغيير وتعديل بعض ما ورد في الملحق (1) في اللائحة الفنية للأجهزة التي تعمل بالغاز وملحقاتها رقم (م.إ-156-16-04-04)، بناءً على ملاحظات من الجهات ذات العلاقة على اللائحة الفنية.

وعليه فقد صدر قرار معالي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة رقم (12922) وتاريخ 6-11-1439هـ، باعتماد تحديث الملحق رقم (1) من اللائحة الفنية للأجهزة التي تعمل بالغاز وملحقاتها.

ولمزيد من التفاصيل يمكن الرجوع إلى موقع الهيئة الإلكتروني www.saso.gov.sa للاطلاع على اللوائح المعتمدة.

والله الموفق،،،

لوائح وأنظمة - Rules and Regulations