آخر الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يستقبل ولي عهد أبو ظبي

خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي

قرارات وزارية قرار وزاري بشأن الشركات

1439/8/8 العدد 4722
  1. قرار وزارة التجارة و الاستثمار

قرار وزير التجارة والاستثمار رقم (42240) وتاريخ 02-08-1439هـ

إن وزير التجارة والاستثمار

بناء على الصلاحيات الممنوحة له نظاماً.

وبعد الاطلاع على المواد (الحادية والستين بعد المائة) و (التاسعة والستين بعد المائة) و (الرابعة والسبعين بعد المائة) و (الخامسة والعشرين بعد المائتين) من نظام الشركات، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/ 3) وتاريخ 28-1- 1437هـ، وبعد الاطلاع على القرار الوزاري رقم (32565) وتاريخ 27-6-1438هـ .

يقرر ما يلي

أولاً: يستحق الشريك في الشركة ذات المسؤولية المحدودة حصته في الأرباح وفقاً لقرار الشركاء الصادر في هذا الشأن، ويتعين على الشركة توزيع الأرباح التي يتقرر صرفها خلال ثلاثين يوماً من تاريخ قرارالشركاء.

ثانياً: يلزم الحصول على موافقة جميع الشركاء لإدخال شريك جديد بحصص جديدة في الشركة ذات المسؤولية المحدودة.

ثالثاً: يلتزم مدير الشركة ذات المسؤولية المحدودة أو مديروها أو مجلس مديريها – بحسب الأحوال - بالحصول على موافقة الشركاء قبل إصدار قرار ببيع أكثر من (50%) من أصول الشركة، سواء كان البيع من خلال صفقة واحدة أو عدة صفقات، وإذا كان البيع من خلال عدة صفقات فتعتبر الصفقة التي تؤدي إلى تجاوز نسبة (50%) من الأصول هي الصفقة التي يلزم موافقة الشركاء عليها، وتحسب هذه النسبة من تاريخ أول صفقة تمت خلال الاثني عشر شهراً الماضية.

رابعاً : على الشركاء في الشركة ذات المسؤولية المحدودة النص في عقد التأسيس على وسيلة لحل الخلافات التي تقع بينهم وتؤدي إلى تعطيل عمل الشركة، على أن يحدد نطاق عمل هذه الوسيلة وإطارها والحالات التي تستخدم فيها.

خامساً: يحل هذا القرار محل القرار الوزاري رقم (32565) وتاريخ 27-6-1438هـ .

سادساً: ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، ويعمل به من تاريخ نشره.

وزير التجارة والاستثمار

د. ماجد بن عبدالله القصبي

قرارات وزارية - Ministry Decisions