آخر الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يستقبل ولي عهد أبو ظبي

خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي

ملخص عقد التأسيس المعدل لشركة الكفاءة المتميزة لخدمات التموين المحدودة - ذات مسؤولية محدودة بتاريخ 22/ 07/ 1438هـ الموافق 19/ 04/ 2017م

1439/1/30 العدد 4693

تؤسس وفقاً لأحكام نظام الشركات الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م/ 3 ) وتاريخ 28/ 1/ 1437هـ فقد تم تعديل عقد تأسيس الشركة المذكورة أعلاه وفقاً للشروط والأحكام التالية:

المادة (1): أسماء الشركاء الحاليين المالكين للشركة:

1- هوارد نيفل الكسندر جودمان، بريطاني الجنسية بموجب جواز سفر رقم 651816972 ومقيم في 14 أكر بارن، شارع كلايمبينج، كلايمبينج، ويست ساكس، بي أن 17، 5تي جي، المملكة المتحدة. الطرف الأول. 2ـ لارس ايفار بونتيوس كارمنجر، سويدي الجنسية بموجب جواز سفر رقم 90835600، ومقيم في 14 أكر بارن، شارع كلايمبينج، كلايمبينج، ويست ساكس، بي أن 17، 5تي جي، المملكة المتحدة. الطرف الثاني. المادة (2): اسم الشركة : شركة الكفاءة المتميزة لخدمات التموين (شركة ذات مسؤولية محدودة).

المادة (3): أغرض الشركة : إن الأغراض التي كونت الشركة لأجلها هي :

- تنفيذ عقود خدمات التموين والإعاشة للأفراد والشركات في القطاعات المدنية وخدمات النظافة وخدمات الغسيل وخدمات التدبير المنزلي وخدمات نظافة وصيانة معسكرات العمل والمجمعات السكنية.

وذلك بموجب الترخيص الصادر لها من الهيئة العامة للاستثمار 11202908533 تاريخ 26/ 08/ 1428هـ الموافق 08/ 09/ 2007م.

المادة (4): المركز الرئيسي للشركة : يكون المركز الرئيسي للشركة في مدينة جدة، وللشركة الحق في افتتاح فروع لها داخل وخارج المملكة متى اقتضت مصلحة الشركة ذلك، وذلك بموافقة الشريكين.

المادة (5) : مــدة الشـركـة: مدة الشركة (10) سنوات ميلادية تبدأ من تاريخ قيدها بالسجل التجاري.

المادة (6) : رأسمال الشركة: حدد رأس مال الشركة بـمبلغ (5.000.000 ريال) خمسة ملايين ريال، مقسم إلى (100.000) مائة ألف حصة نقدية متساوية القيمة، قيمة كل حصة 50 ريال تم توزعها على الشريكين كالآتي:

( اسم الشريك - عدد الحصص النقدية - قيمة الحصة ريال سعـودي - مجموع قيمة الحصص ريال سعـودي - النسبة المئوية % )

هوارد نيفل الكسندر جودمان - عدد الحصص النقدية 90.000 - قيمة الحصة ريال سعـودي 50 - مجموع قيمة الحصص ريال سعـودي 4.500.000 - النسبة المئوية 90%

لارس ايفار بونتيوس كارمنجر - عدد الحصص النقدية 10.000 - قيمة الحصة ريال سعـودي 50 - مجموع قيمة الحصص ريال سعـودي 500.000 - النسبة المئوية 10%

الاجمالي/ عدد الحصص النقدية 100.000 - مجموع قيمة الحصص ريال سعـودي 5.000.000 - النسبة المئوية 100%

ويقر الشريكان بأنه قد تم توزيع الحصص فيما بينهما، وتم الوفاء بقيمتها كاملة عند التأسيس.

المادة (7) إدارة الشركة:

1. يدير الشركة مدير واحد يعينه الشركاء، منهم أو من الغير، بقرارٍ مستقل يصدر عنهما بهذا الخصوص.

2. عزل المدير:

يجوز للشركاء عزل المدير المعين في عقد مستقل دون إخلال بحقه في التعويض إذا وقع العزل بغير مبرر مقبول أو في وقت غير لائق.

المادة (8) الجمعية العامة للشركاء:

يكون للشركة جمعية عامة تتكون من جميع الشركاء. وتعقد الجمعية العامة بدعوة من المدير، على أن تعقد مرة على الأقل في السنة خلال الشهور الأربعة التالية لنهاية السنة المالية للشركة. وتجوز دعوة الجمعية العامة في كل وقت بناء على طلب المديرين أو مجلس الرقابة أو مراجع الحسابات أو عدد من الشركاء يمثل نصف رأس المال على الأقل. ويحرر محضر بخلاصة مناقشات الجمعية العامة، وتدوين المحاضر وقرارات الجمعية العامة أو قرارات الشركاء في سجل خاص تعده الشركة لهذا الغرض.

ويجب أن يشتمل جدول أعمال الجمعية العامة للشركاء في اجتماعها السنوي بصفة خاصة على البنود الآتية:

1- سماع تقرير المديرين عن نشاط الشركة ومركزها المالي خلال السنة المالية، وتقرير مراجع الحسابات، وتقرير مجلس الرقابة إن وجد.

2- مناقشة القوائم المالية والتصديق عليها.

3- تحديد نسبة الربح التي توزع على الشركاء.

4- تعيين المديرين و أعضاء مجلس الرقابة إن وجدوا وتحديد مكافآتهم.

5- تعيين مراجع الحسابات وتحديد أتعابه.

المادة (9) قرارات الشركاء:

يكون للشركة ذات المسؤولية المحدودة جمعية عامة تتكون من جميع الشركاء. وتعقد الجمعية العامة بدعوة من المدير، على أن تعقد مرة على الأقل في السنة خلال الشهور الأربعة التالية لنهاية السنة المالية للشركة. وتجوز دعوة الجمعية العامة في كل وقت بناء على طلب المدير أو مجلس الرقابة أو مراجع الحسابات أو عدد من الشركاء يمثل نصف رأس المال على الأقل. ويحرر محضر بخلاصة مناقشات الجمعية العامة، وتدون المحاضر وقرارات الجمعية العامة أو قرارات الشركاء في سجل خاص تعده الشركة لهذا الغرض.

ويجب أن يشتمل جدول أعمال الجمعية العامة للشركاء في اجتماعها السنوي بصفة خاصة على البنود الآتية:

1- سماع تقرير المديرين عن نشاط الشركة ومركزها المالي خلال السنة المالية، وتقرير مراجع الحسابات، وتقرير مجلس الرقابة إن وجد.

2- مناقشة القوائم المالية والتصديق عليها.

3- تحديد نسبة الربح التي توزع على الشركاء.

4- تعيين المديرين وتحديد مكافآتهم.

5- تعيين مراجع الحسابات وتحديد أتعابه.

المادة (10) السنة المالية:

1. تبدأ السنة المالية الأولى للشركة من تاريخ قيدها بالسجل التجاري وتنتهي في 21/ 12/ 1428هـ الموافق 31/ 12/ 2007م، وتكون مدة كل سنة مالية للشركة بعد ذلك اثني عشر شهراً ميلادياً.

المادة (11) الأرباح والخسائر:توزع أرباح الشركة السنوية الصافية على النحو التالي :

توزع أرباح الشركة السنوية الصافية بعد خصم المصروفات العمومية والتكاليف على النحو التالي:

أ. تجنب في كل سنة 10% على الأقل من أرباحها الصافية لتكوين احتياطي نظامي، ويجوز للجمعية العامة للشركاء أن تقرر وقف هذا التجنيب متى بلغ الاحتياطي المذكور 30% من رأس المال.

ب- الباقي يوزع على الشركاء بنسبة حصص كل منهم في رأس المال ما لم يقرر الشركاء تكوين احتياطيات أخرى أو ترحيل رصيد الأرباح كلياً أو جزئياً للسنة المالية التالية.

ج- في حالة تحقيق خسائر يتحملها الشركاء بنسبة ما يملكه كل منهم من حصص في رأس المال أو يتم ترحيلها للسنة المالية التالية ولا يتم توزيع أرباح إلا بعد استهلاك تلك الخسارة ولا يتم توزيع أرباح إلا بعد استهلاك تلك الخسارة. إذا بلغت خسائر الشركة نصف رأس مالها، ويجب على مديري الشركة تسجيل هذه الواقعة في السجل التجاري ودعوة الشركاء للاجتماع خلال مدة لا تزيد على تسعين يوماً من تاريخ عملهم ببلوغ الخسارة هذا المقدار؛ للنظر في استمرار الشركة أو حلها. ويجب شهر قرار الشركاء سواء باستمرار الشركة أو حلها بالطرق المنصوص عليها في المادة (الثامنة والخمسين بعد المائة) من نظام الشركات. وتعد الشركة منقضية بقوة النظام إذا أهمل مديرو الشركة دعوة الشركاء أو تعذر على الشركاء إصدار قرار باستمرار الشركة أو حلها.

المادة (12) التبليغات: تكون التبليغات التي توجهها الشركة إلى الشركاء عن طريق خطابات مسجلة على عناوينهم الواردة في سجل الحصص المنوه عنه في المادة 11 أعلاه.

جرى ضبط ملخص هذا العقد لدى كاتب العدل بالهيئة العامة للاستثمار بجدة بالرقم (381549904) وتاريخ 9/ 11/ 1438هـ بحضور الأطراف المعنية وتوقيعهم على ذلك.

ملخص عقد التأسيس - Founding Contract Summary