آخر الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يستقبل ولي عهد أبو ظبي

خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي

قرارات وزارية قرار وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رقم (01-1193-1439) وتاريخ 17-02-1439هـ بنزع ملكية

1439/5/8 العدد 4708, الصفحة 4
  1. قرارات وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية
  2. قرار وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية رقم (01-1193-1439)

إن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، بناء على الصلاحيات المخولة له، وبعد الاطلاع على نظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة ووضع اليد المؤقت على العقار الصادر بالمرسوم الملكي (م/ 15) وتاريخ 11-3-1424هـ، وبالاطلاع على خطاب شركة أرامكو السعودية رقم 6-11544-2017 وتاريخ 3-2-1439هـ، وبناءً على ما تقتضيه المصلحة العامة،

يقرر ما يلي:

أولاً : تنزع ملكية الأراضي التي يمر بها مسار مشروع إنشاء طرق مداخل الشاحنات والسيارات لمحطة توزيع المنتجات البترولية شمال جدة كما هو موضح في الخارطة المرفقة، وذلك لصالح شركة أرامكو السعودية.

ثانياً : تقوم الوزارة بتبليغ هذا القرار للجهات المعنية الواردة بالمادتين السادسة والسابعة من النظام وذلك لتسمية مندوبيها في كل من لجنتي حصر العقار وتقدير التعويض، وتقوم شركة أرامكو السعودية بالدعوة للاجتماعات وإعداد المحاضر واتخاذ الإجراءات اللازمة لمباشرة كل لجنة لمهامها .

ثالثاً :تبلغ شركة أرامكو السعودية أصحاب الحقوق عن العقارات التي تقرر نزع ملكيتها بالتعويض المقدر لهم، وتنبه مالكيها وشاغليها بوجوب إخلائها خلال مدة لا تقل عن ثلاثين يوماً من تاريخ التبليغ بالإخلاء، وذلك وفقاً لأحكام المادتين السادسة عشرة والسابعة عشرة من النظام.

رابعاً : تقوم شركة أرامكو السعودية بدفع التعويضات لأصحاب الحقوق وفقاً لقرار لجنة تقدير التعويض المشكلّة لهذا الشأن بعد إخلاء العقار المنزوع ملكيته وتسليمه وتوثيقة بواسطة كاتب العدل، أو المحكمة المختصة.

خامساً: يجوز لأصحاب الشأن التظلم أمام ديوان المظالم من جميع قرارات اللجان التي تتخذ، وذلك خلال ستين يوماً من تاريخ إبلاغهم بالقرار .

سادساً:يُنشر هذا القرار في الجريدة الرسمية، وفي اثنتين من الصحف اليومية، كما تلصق صورة من الإعلان في المحاكم وفي الأمارات أو المحافظات أو المراكز وفي البلديات التي يقع العقار في دائرة اختصاصها، وفقاً لأحكام الفقرة رقم (1) من المادة الخامسة من النظام.

سابعاً : تُرسل صور من الأوراق الثبوتية والمستمسكات الشرعية إلى شركة أرامكو السعودية بالظهران، إدارة شؤون الأراضي، بمبنى الإدارة الشمالي رقم 175 الدور الثاني، الغرفة رقم F-2090، أو بالاتصال على الرقم (8736664-013) أو الفاكس (8730848-013).

والله الموفق.

خالد بن عبدالعزيز الفالح

وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية

قرارات وزارية - Ministry Decisions