آخر الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يستقبل ولي عهد أبو ظبي

خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي

ملخص عقد تأسيس شركة بسمة أناة الأولى القابضة (ذات المسؤولية المحدودة)

1438/12/2 العدد 4685, الصفحة 47

أولا : أسماء الشركاء :

السيد/ فارس بن عصمت بن عبدالصمد السعدي سعودي الجنسية هوية وطنية رقم 1001621406 مواليد 07/ 11/ 1404هـ ومهنته موظف أهلي ومقيم بمدينة جدة . (طرف أول)

السيدة / بسمه بنت خالد بن مالك الشريف سعودية الجنسية هوية وطنية رقم 1058901057 مواليد 14/ 07/ 1409هـ مهنتها موظفة أهلية ومقيمة في بمدينة جدة (طرف ثان)

ثانيا : اسم الشركة : شركة بسمة أناة الأولى القابضة - ذات مسؤولية محدودة.

ثالثا : أغراض الشركة :

1- إدارة الشركات التابعة لها، أو المشاركة في إدارة الشركات الأخرى التي تساهم فيها وتوفير الدعم اللازم لها. 2-استثمار أموالها في الأسهم وغيرها من الأوراق المالية.3-امتلاك العقارات والمنقولات اللازمة لمباشرة نشاطها. 4- امتلاك حقوق الملكية الصناعية من براءات الاختراع والعلامات التجارية والصناعية وحقوق الامتياز وغيرها من الحقوق المعنوية، واستغلالها، وتأجيرها للشركات التابعة لها أو لغيرها. وتمارس الشركة أنشطتها وفق الأنظمة المتبعة وبعد الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة إن وجدت.

رابعا : مركزها الرئيسي : يكون المركز الرئيسي للشركة في مدينة جدة وللشركة الحق بإفتتاح فروع لها داخل وخارج المملكة متى إقتضت مصلحة الشركة ذلك بموافقة الشركاء .

خامسا: إدارة الشركة :

يتولى إدارة الشركة السيد/ فارس بن عصمت بن عبدالصمد السعدي سعودي الجنسية هوية وطنية رقم 1001621406 ويتمتع بكافة الصلاحيات المذكورة في عقد التاسيس .

عزل المدير: يحق للشركاء عزل المدير المعين في عقد الشركة دون إخلال بحقه بالتعويض إذا وقع العزل بغير مبرر مقبول أو في وقت غير لائق .

سادساً: رأس المال :

حدد رأسمال الشركة بمبلغ (10.000) عشرة الاف ريال سعودي مقسمه الى (1000) الف حصة نقدية متساوية القيمة قيمة كل حصة منها (10) عشرة ريالات تم توزيعها على الشركاء كالآتي:-

( اسم الشريك - عدد الحصص - قيمة الخصة - الإجمالي - النسبة )

فارس بن عصمت بن عبدالصمد السعدي - عدد الحصص 900 - قيمة الخصة 10 - الإجمالي 9000 - النسبة 90%

بسمه بنت خالد بن مالك الشريف - عدد الحصص 100 - قيمة الخصة 10 - الإجمالي 1000 - النسبة 10%

الاجمالي/ عدد الحصص 1000 - قيمة الخصة 10 - الإجمالي 10.000 - النسبة 100%

ويقر الشركاء بأن الحصص النقدية دفعت بالكامل وقدرها (10.000) ريال واودعت لدى أحد البنوك المعتمدة بالمملكة .

سابعا : الأرباح والخسائر :توزع أرباح الشركة السنوية الصافية بعد خصم المصروفات العمومية والتكاليف على النحو التالي:

1-تجنب في كل سنة (10%) على الأقل من أرباحها الصافية، لتكوين احتياطي نظامي. ويجوز للجمعية العامة للشركاء أن تقرر وقف هذا التجنيب متى بلغ الاحتياطي المذكور (30%) من رأس مال الشركة.

2-الباقي يوزع على الشركاء بنسبة حصص كل منهم في راس المال ما لم يقرر الشركاء تكوين احتياطيات أخري أو ترحيل رصيد الأرباح

كليا أو جزئيا للسنة المالية التالية.

3-في حالة تحقيق خسائر يتحملها الشركاء بنسبة ما يملكه كل منهم من حصص في رأس المال أو يتم ترحيلها للسنة المالية التالية ولا يتم توزيع أرباح إلا بعد استهلاك تلك الخسارة ولا يتم توزيع أرباح إلا بعد استهلاك تلك الخسارة. إذا بلغت خسائر الشركة نصف رأس مالها، وجب على مديري الشركة تسجيل هذه الواقعة في السجل التجاري ودعوة الشركاء للاجتماع خلال مدة لا تزيد على تسعين يوماً من تاريخ علمهم ببلوغ الخسارة هذا المقدار؛ للنظر في استمرار الشركة أو حلها. ويجب شهر قرار الشركاء سواء باستمرار الشركة أو حلها بالطرق المنصوص عليها في المادة (الثامنة والخمسين بعد المائة) من نظام الشركات. وتعد الشركة منقضية بقوة النظام إذا أهمل مديرو الشركة

دعوة الشركاء أو تعذر على الشركاء إصدار قرار باستمرار الشركة أو حلها.

ثامنا : مدة الشركة : تأسست الشركة لمدة (50) عاماً تبدأ من تاريخ التأشير بالسجل التجاري ويجوز مد أجل الشركة قبل انقضائه مدة أخرى بقرار تصدره الجمعية العامة من أي عدد من الشركاء المالكين لنصف الحصص الممثلة لرأس المال أو من أغلبية الشركاء، وإذا لم يصدر القرار بمد أجل الشركة، واستمرت الشركة في أداء أعمالها، امتد العقد لمدة مماثلة بالشروط نفسها الواردة في عقد التأسيس. وللشريك الذي لا يرغب في الاستمرار في الشركة أن ينسحب منها، وتقوَّم حصصه وفقاً للأحكام الواردة في المادة (الحادية والستين بعد المائة) من نظام الشركات، ولا ينفذ التمديد إلا بعد بيع حصة الشريك للشركاء أو الغير - بحسب الأحوال - وأداء قيمتها له، ما لم يتفق الشريك المنسحب مع باقي الشركاء على غير ذلك.

وزارة العدل قسم توثيق العقود

الحمد لله وحده والصلاة والسلام من لانبي بعده وبعد، جرى تسجيل وتوثيق هذا القرار بسجل عقود الشركات تحت الرقم 381223946 في تاريخ 13/ 8/ 1438هـ وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

كاتب عدل الغرفة التجارية الصناعية بجدة

ملخص عقد التأسيس - Founding Contract Summary