آخر الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يستقبل ولي عهد أبو ظبي

خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي

ملخص عقد التأسيس لشركة منزل الطب للخدمات الصحية (شركة ذات مسؤولية محدودة)

1438/11/25 العدد 4684, الصفحة 67

بعون الله تعالى، تم الاتفاق بين كل من

1- شركة إم إتش سي إس ليمتد، وهي شركة ذات مسئولية محدودة، سجل تجاري رقم 308806-HE، مؤسسة بموجب قوانين جمهورية قبرص، وعنوان مكتبها المسجل هو مكتب رقم 203، مبنى باناييدس، طريق غريفا ديغيني، 3030 ليماسول، قبرص («الشريك الأول»)؛ و

2- شركة تي في إم كيه إس إيه أكويزيشن 3 ليمتد، شركة ذات مسئولية محدودة، سجل تجاري رقم 342647-HE، مؤسسة بموجب قوانين جمهورية قبرص، وعنوان مكتبها المسجل هو طريق غريفا ديغيني، مبنى باناييدس، طابق 2 مكتب/ شقة 3، 3030 ليماسول، قبرص («الشريك الثاني»).

على تأسيس شركة ذات مسؤولية محدودة ووفقا للشروط التالية: أولا: اسم الشركة: هو «شركة منزل الطب للخدمات الصحية»، شركة ذات مسؤولية محدودة. ثانيا: أغراض الشركة: إن الأغراض الرئيسية التي تكونت الشركة لأجلها هي تقديم خدمات تأجير معدات طبية بدون مشغل. ثالثا: المركز الرئيسي: يكون المركز الرئيسي للشركة في مدينة الرياض. رابعا: مدة الشركة: تأسست الشركة لمدة تسعة وتسعون (99) سنة تبدأ من تاريخ قيدها بالسجل التجاري. خامسا: رأس المال: حدد رأس مال الشركة بمبلغ (500.000 ر.س) خمسمائة ألف ريال سعودي مقسم إلى خمسمائة (500) حصة نقدية متساوية القيمة وقيمة كل منها ألف (1000 ر.س) ريال سعودي، تم توزيعها على الشركاء على النحو التالي:

( الرقم - اسم الشريك - عدد الحصص النقدية - قيمة الحصة (ر.س) - القيمة الإجمالية للحصص (ر.س) )

1. شركة إم إتش سي إس ليمتد - عدد الحصص النقدية 475 - قيمة الحصة (ر.س) 1,000 - القيمة الإجمالية للحصص (ر.س) 475.000

2. شركة تي في إم كيه إس إيه أكويزيشن 3 ليمتد - عدد الحصص النقدية 25 - قيمة الحصة (ر.س) 1,000 - القيمة الإجمالية للحصص (ر.س) 25.000

المجموع/ عدد الحصص النقدية 500 - قيمة الحصة (ر.س) 1,000 - القيمة الإجمالية للحصص (ر.س) 500.000

ويتعهد الشركاء بتقديم شهادة ايداع الحصص النقدية في أحد البنوك المرخص لها خلال 90 يوم من تاريخ صدور السجل التجاري، ويقر الشركاء بالتزامهم بايداع رأس مال الشركة وأنهم قد اطلعوا على نظام الشركات ولوائحه وأن عدم تقديم شهادة ايداع الحصص النقدية في الأجل المحدد يعد مخالفاً لنظام الشركات، ويعرض الشركاء للعقوبات المقررة في هذا النظام. سادسا: إدارة الشركة: يدير الشركة مدير عام، ويتم تعيينه وعزله واستبداله بقرار مستقل يصدر من الشريك الأول. ويكون للمدير جميع السلطات والصلاحيات اللازمة لإدارة الشركة وتسيير أعمالها بشكل يومي، ورسم السياسات العامة للشركة ومتابعة تنفيذها. سابعا: قرارات الشركاء: تصدر قرارات الشركاء بالإجماع فيما يتعلق بتعديل العقد أو تغيير جنسية الشركة أو زيادة الأعباء المالية للشركاء. وتصدر القرارات قي المسائل التي لا تتعلق بتعديل العقد أو تغيير جنسية الشركة أو زيادة الأعباء المالية للشركاء أو لتصفيتها، بموافقة أغلبية الشركاء الذين يمثلون ثلاثة أرباع (75%) رأس المال على الأقل. ثامنا: السنة المالية: تبدأ السنة المالية للشركة إعتباراً من تاريخ قيدها في السجل التجاري وتنتهي في 13/ 04/ 1439هـ الموافق 31/ 12/ 2017م وتكون كل سنة مالية بعد ذلك إثنا عشر شهراً ميلادية. تاسعا: الأرباح والخسائر: تجنب الشركة في كل سنة عشرة في المائة (10%) على الأقل من أرباحها الصـافية لتكوين احتياطي نظامي. ويجوز للجمعية العامة للشركاء أن تقرر وقف هذا التجنيب متى بلغ الاحتياطي المذكور ثلاثين في المائة (30%) من رأس المال الشركة. الباقي يوزع على الشركاء بنسبة حصص كل منهم في رأس المال ما لم يقرر الشركاء تكوين احتياطات أخرى أو ترحيل رصيد الأرباح كليا أو جزئيا للسنة المالية التالية. في حالة تحقيق خسائر، يتحملها الشركاء بنسبة ما يملكه كل منهم من حصص في رأس المال أو يتم ترحيلها للسنة المالية التالية ولا يتم توزيع أرباح إلا بعد اسـتهلاك تلك الخسـائر. عاشرا: الإخطارات: توجه جميع الإخطارات المتبادلة فيما بين الشركاء أو بينهم وبين الشركة باللغتين العربية والإنجليزية بخطابات مسجلة بالبريد الممتاز على عناوينهم المبينة في سجل الحصص لدى الشركة.

وزارة العدل/ كاتب العدل بالهيئة العامة للاستثمار

الحمد لله وحده وبعد: لقد جرى ضبط ملخص هذا العقد لدينا بحضور الأطراف المعنية وتوقيعهم على ذلك بالضبط عدد (381111033) وتاريخ 21/ 7/ 1438هـ وعليه جرى التصديق وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

كاتب العدل

ملخص عقد التأسيس - Founding Contract Summary