آخر الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يستقبل ولي عهد أبو ظبي

خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي

قرار الشركاء في شركة ألف ميم ياء للمعدات والأجهزة الطبية المحدودة – (شركة ذات مسؤولية محدودة) بتعديل عقد التأسيس بخروج شركاء ودخول شركاء ورفع رأس مال الشركة

1438/9/21 العدد 4675

حيث أن الأطراف التالية أسمائهم:

1- الدكتور محمد ديب علي محمد ديب عيد («الطرف الأول»).

2- الدكتور علي محمد ديب علي عيد («الطرف الثاني»).

هم الشركاء الوحيدون بشركة ألف ميم ياء للمعدات والأجهزة الطبية المحدودة («الشركاء المؤسسون») وهي شركة سعودية ذات مسئولية محدودة مسجلة بالسجل التجاري رقم (4030186415) والمثبت عقد تأسيسها لدى فضيلة كاتب العدل بمحافظة جدة تحت رقم 48 صحيفة 48 مجلد 2/ ع/ ع بتاريخ 20/ 01/ 1430هـ ، والمعدل بموجب آخر تعديل مثبت لدى فرع وزارة التجارة والصناعة بمحافظة جدة تحت الرقم 35854606/ 2775 وتاريخ 02/ 07/ 1435هـ.

وحيث أن الطرف الأول ( الدكتور محمد ديب علي محمد ديب عيد ) يرغب بالتنازل عن خمسة (5) حصص بقيمة خمسة آلاف (5,000) درهم من حصصه في الشركة البالغ عددها مئتان وخمسون (250) حصة بقيمة مئتان وخمسون ألف (250,000) ريال إلى الشريك الجديد ، شركة حدود الإستثمار المحدودة ، شركة ذات مسؤولية محدودة مسجلة بالسجل التجاري رقم (4030278858) بتاريخ 26/ 01/ 1436هـ بمحافظة جدة.

وحيث أن الطرف الثاني ( الدكتور علي محمد ديب علي عيد ) يرغب بالتنازل عن كامل حصصه في الشركة البالغ عددها مئتان وخمسون (250) حصة بقيمة مئتان وخمسون ألف (250,000) ريال إلى شركة حدود الإستثمار المحدودة.

وقد إستلم الطرف الأول والطرف الثاني قيمة الحصص المتنازل عنها وقبل الطرف المتنازل له هذه الحصص بما لها من حقوق وماعليها من التزامات ، ويعتبر توقيع جميع الأطراف على هذا القرار بمثابة مخالصة تامة ونهائية فيما بينهم.

وحيث يقر جميع الأطراف بأنهم قد استلموا كامل المبالغ المدفوعة مقابل هذه الحصص من الشريك الجديد (شركة حدود الإستثمار المحدودة) وإن توقيعهم على هذا القرار يعتبر مخالصة نهائية لارجعة فيها فيما يتعلق بالبيع وسنداً بقبض الثمن.

وحيث وافق الأطراف على تعديل مقدمة عقد التأسيس والمادة الخامسة المتعلقة برأس مال الشركة والمادة التاسعة المتعلقة بإدارة الشركة.

لذا فقد قرر الشركاء بالإجماع على تعديل عقد التأسيس وقفاً لما يلي:

أولاً: يعتبر التمهيد أعلاه جزءاً لايتجزأً من هذا القرار.

ثانياً: تعديل مقدمة عقد تأسيس الشركة ليصبح الشركاء الحاليون المالكون للشركة كل من:

1- شركة حدود الإستثمار المحدودة ، شركة ذات مسؤولية محدودة مسلجة بالسجل التجاري رقم (4030278858) بتاريخ 26/ 01/ 1436هـ بمحافظة جدة ؛ (« الطرف الأول»).

2- الدكتور محمد ديب علي محمد ديب عيد، سعودي الجنسية ويحمل الهوية الوطنية رقم (1004055024) الصادرة من مدينة جدة بتاريخ 14/ 11/ 1401هـ، ويقيم في مدينة جدة ، والمولود عام 1365هـ ومهنته طبيب؛(«الطرف الثاني»).

ثالثاً: تعدل المادة الخامسة من عقد تأسيس الشركة والخاصة برأس المال لتصبح كالتالي:

«حدد رأس مال الشركة بمبلغ خمسمائة ألف (500,000) ريال سعودي ، مقسم إلى خمسمائة (500) حصة متساوية القيمة ، قيمة كل حصة (1,000) ألف ريال سعودي تم توزيعها على الشركاء على النحو التالي :

( الشركاء - عدد الحصص - قيمة الحصة - النسبة - الإجمالي )

1. شركة حدود الإستثمار المحدودة - عدد الحصص 255 - قيمة الحصة 1,000 - النسبة 51% - الإجمالي 255,000

2. الدكتور محمد ديب علي محمد ديب عيد - عدد الحصص 245 - قيمة الحصة 1,000 - النسبة 49% - الإجمالي 245,000

الإجمالي/ عدد الحصص 500 - النسبة 100% - الإجمالي 500,000

ويقر الشركاء بأنه قد تم توزيع الحصص فيما بينهم وأنه تم الوفاء برأسمال الشركة عند التأسيس .»

رابعاً: تعدل المادة التاسعة من عقد تأسيس الشركة والخاصة بإدارة الشركة لتصبح كالتالي:

«يدير الشركة مدير يعينه الشركاء بموجب قرار مستقل. فيما عدا الإختصاصات المقررة للشركاء صراحةً، يكون للمدير أوسع السلطات والصلاحيات في إدارة الشركة وتصريف أمورها وله على سبيل المثال لا الحصر حق تمثيل الشركة في علاقتها مع الغير وله في ذلك كافة السلطات والصلاحيات الإدارية والمالية والفنية اللازمة لعمليات الإدارة وله حق تمثيل الشركة أمام كافة الجهات الحكومية والقضائية بأنواعها ودرجاتها والمرافعة والمدافعة والمخاصمة وقبول الصلح ورفضه وقبول التحكيم ورفضه والإقرار والإنكار وسماع الدعاوى والرد عليها ، وله الحق في مراجعة كتاب العدل وإدارة الحقوق المدنية ومكاتب الإستقدام والعمل والتأمينات الإجتماعية والجوازات ، وله الحق في إبرام العقود والمعاملات بإسم الشركة وتوقيع عقود تأسيس الشركات التي تشارك فيها الشركة وملاحق تعديلها ، وفتح الفروع داخل وخارج المملكة والتوقيع على ذلك أمام كتاب العدل ، وبيع وشراء وتأجير وإستئجار العقارات وإفراغها والتوقيع بذلك لدى كتاب العدل وقبض الثمن بشيك بإسم الشركة، وإعداد لائحة العمل الداخلية لشئون الموظفين وتعيينهم محلياً أو إستقدامهم من الخارج وتحديد رواتبهم ومكافآتهم وتوظيفهم وفصلهم ، وتعيين المحاسبين والمستشارين والخبراء والمحامين وتحديد أتعابهم ومكافآتهم ورواتبهم ، وإتخاذ كل ماهو ضروري من التصرفات لأعمال الشركة ضمن نطاق أغراضها والوفاء بالتزاماتها المختلفة ، كما له حق توكيل الغير سواء من المديرين أو غيرهم في كل أو بعض ماذكر أعلاه.»

خامساً: يقر الشريك الجديد ( شركة حدود الإستثمار المحدودة) بإطلاعه على عقد التأسيس وملاحقه والتزامه بما ورد فيها .

سادساً: تبقى بنود عقد التأسيس التي لم يرد عليها تعديل بموجب هذا القرار نافذة وسارية المفعول.

سابعاً: حرر هذا القرار من عدة نسخ واستلم كل شريك نسخة منه للعمل بموجبها ، وتقدم بقية النسخ للجهات الرسمية المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة.

الطرف الأول: الدكتور محمد ديب علي محمد ديب عيد

الطرف الثاني: الدكتور علي محمد ديب علي عيد

الشريك الجديد: شركة حدود الإستثمار المحدودة

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لانبي بعده وبعد:

جرى تسجيل وتوثيق قرار شركاء بسجل عقود الشركات برقم 36290211 , وذلك بحضور وتوقيع الاطراف المعنية وعليه جرى التصديق منا تحريراً في 24/ 2/ 1436هـ وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين.

كاتب العدل

تعديل عقد التأسيس - Founding Contract Change