آخر الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يستقبل ولي عهد أبو ظبي

خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي

قرار الشركاء بتعديل بعض بنود عقد تأسيس شركة بي أي أس أف العربية السعودية (ذات مسؤولية محدودة) بتاريخ 21/ 3/ 1438هـ الموافق 20/ 12/ 2016م

1438/11/4 العدد 4681, الصفحة 40

لقد سبق للطرفين التالي إسميهما :

شركة يوسف بن أحمد كانو المحدودة (الطرف الأول)

شركة بي أي أس أف هاندلس (طرف ثاني)

تأسيس شركة بي أي أس أف العربية السعودية، والمقيدة بالسجل التجاري بمدينة الدمام برقم 205010728 وتاريخ 8/ 1/ 1437هـ، والمثبت عقد تأسيسها لدى كاتب العدل بالهيئة العامة للاستثمار بالمنطقة الشرقية، بعدد 36847192، وتاريخ 12/ 6/ 1436هـ، وآخر قرار للشركاء والمصبت لدى كاتب العدل بالهيئة العامة للاستثمار بالمنطقة الشرقية برقم 361604150 وتاريخ 1/ 12/ 1436هـ. وحيث رغب الشركاء بتعديل المادة (عاشراً) من عقد التأسيس والخاصة بإدارة الشركة ، فقد قرر الشركاء بالإجماع ما يلي:

أولاً : يعتبر التمهيد السابق جزءا لا يتجزأ من هذا القرار.

ثانياً : تعديل المادة (عاشراً) من عقد التأسيس والخاص بإدارة الشركة، ليصبح صياغته بعد التعديل على النحو التالي:

عاشراً : إدارة الشركة :

يدير الشركة مجلس مديرين مكون من (5) خمس مديرين، يعينهم الشركاء، حيث يعين الطرف الأول عدد (2) إثنان مدراء والطرف الثاني (3) ثلاثة مدراء وهم: السيد/ عبدالله خليفه المطلق، والسيد/ محمد حسين المجذوب، والسيد/ لوران أنديرس تينتورير، والسيد/ باسم سامي إبراهيم توفيق، والسيد/ ستيفان هنريك جونغ، ويحق لهم مجتمعين إدارة الشركة واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة. كما يحق لهم التوقيع على جميع المستندات اللازمة لتمثيل الشركة أمام الغير بما في ذلك الهيئات الحكومية والرسمية والوكالات الخاصة والهيئات القضائية لفتح وإغلاق الحسابات البنكية وطلب القروض حسب الضوابط الشرعية والتوقيع على الأوراق التجارية لدى البنوك وتحرير شيكات وفتح اعتمادات وإصدار ضمانات وتمثيل الشركة أمام العملاء والبنوك وجميع الهيئات الحكومية. كما يحق لهم التوقيع على العقود نيابة عن الشركة لإصدار عروض للعملاء وطلب الرهون وفكها وافتتاح فروع للشركة وإغلاقها وتصفيتها. كما يحق لهم القيام بكل ما يلزم لتحقيق أغراض الشركة ورفع دعاوى والدفاع والاسئناف نيابة عن الشركة وتسوية وتمثيل الشركة في التزاماتها وحقوقها وتفويض الغير في بعض أو جميع الصلاحيات المذكورة أعلاه.

عزل مجلس المديرين: يجوز للشركاء عزل مجلس المديرين المعين في عقد الشركة أو في عقد مستقل، دون الإخلال بحقهم في التعويض إذا وقع العزل بغير مبرر مقبول أو في وقت غير لائق.

يعين الشركاء مدير عام للشركة وأن يتم ترشيحه بواسطة الطرف الثاني، وفي نفس الوقت يخضع تعيينه لموافقة كافة الشركاء. ولايجوز للطرف الأول حجب موافقته بدون سبب معقول على أي شخص يرشحه الطرف الثاني لمنصب المدير العام للشركة.

تكون للمدير العام للشركة الصلاحيات الكافية لإدارة الشركة بما لا يتجاوز رقابة وصلاحيات الشركاء. ويكون المدير العام مسئول عن إدارة الشركة على أكمل وجه في كافة النواحي. ويكون أول مدير عام للشركة هو السيد/ باسم سامي إبراهيم توفيق، ويحق له ما يلي : (أ) تمثيل الشركة أمام الغير والوكالات والهيئات الحكومية، (ب) تنفيذ جميع المشاريع التي تقوم بها الشركة، (ت) رفع الدعاوي عن الشركة والدفاع عنها أمام جميع المحاكم والجهات القضائية سواء كان مدعي أو مدعى عليه وتسوية المطالبات وإقرارها وطلب القسم وقبول الأحكام ورفع الاعتراضات والتقديم على تنفيذ الأحكام، (ث) إبرام اتفاقيات مع العملاء ونيابة عن الشركة وإعطاء المخالصات، (ج) تعيين وتسريح وانتداب لصالح الآخرين أو منهم أي فرد أو عامل يعتبر مؤهل وبناء عليه التوقيع على عقود التوظيف، (ح) تحرير كافة المستندات اللازمة وتوقيعها بالنسبة للتأشيرات والتصاريح وأي مستندات أخرى تطلبها أي جهة حكومية أو وزارة في المملكة العربية السعودية، (خ) تعيين المحامين والمحكمين والوكلاء والممثلين القانونيين وتحديد أتعابهم، (د) فتح الحسابات البنكية وإغلاقها لتنفيذ الأحكام والإيداع والتحويل والتوقيع على الشيكات وتظهيرها وتنفيذ جميع العمليات البنكية، (ذ) تفويض أي صلاحيات للآخرين، والتوقيع نيابة عن الشركة متى ما تطلب ذلكلما هو مبين أعلاه، (و) وعلى المدير العام والمدير المالي المسئول في الشركة الإقرار بصحة كافة التقارير المالية والحسابات.

ثالثاً : تبقى مواد عقد التأسيس التي لم يشملها هذا القرار بالتعديل كما هي دون تغيير أو تعديل.

رابعاً : حرر هذا القرار من (8) ثمان نسخ ، وقد استلم كل طرف نسخة من القرار للعمل بموجبها، والنسخ الأخرى لتقديمها للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات النظامية وقد فوض الشركاء السيد/ سعيد عبدالرحمن القحطاني سعودي الجنسية سجل مدني 1030700056 لإتمام الإجراءات النظامية والتوقيع نيابة عنهم فيما يختص بهذا الشأن . والله الموفق.

الشركاء

شركة يوسف بن أحمد كانو المحدودة

شركة بي أي أس أف هاندلس

وزارة العدل / كاتب العدل المكلف بالعمل بالغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية

الحمد لله وحده وبعد: لقد جرى ضبط ملخص هذا العقد لدينا بحضور الأطراف المعنية وتوقيعهم على ذلك بالصحيفة عدد 381115801 من المجلد لعام 1438هـ. وعليه جرى التصديق حرر في 22/ 7/ 1438هـ وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

كاتب العدل

تعديل عقد التأسيس - Founding Contract Change