آخر الأخبار

خادم الحرمين الشريفين يستقبل ولي عهد أبو ظبي

خادم الحرمين الشريفين يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي

ملخص عقد تأسيس معدل لشركة حلول الخزانات العالمية المحدودة (شركة ذات مسؤولية محدودة)

1438/9/9 العدد 4673, الصفحة 58

وفقاَ للمادتين رقمي 156 و 158 من نظام الشركات الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم ( م / 3 ) وتاريخ 28/ 01/ 1437هـ فقد تم تأسيس الشركة وفقاَ لما يأتي :

أولاَ : أسماء الشركاء :

1 - شركة الهلال للنقل المحدودة (طرف أول)

2- شركة دين هارتوج كلينينغ بي . في.- هولندية الجنسية (طرف ثان)

و حيث أن الطرف الثاني يرغب بالتنازل عن جميع حصصه فى رأس مال الشركة و عددها (250.000) حصة» مائتان وخمسون الف» الى شركة رضايات التجارية المحدودة كشريك سعودي جديد بالشركة، و قد وافقت شركة رضايات التجارية المحدودة على هذا التنازل. و قد آلت جميع الحصص المتنازل عنها الى الشريك الجديد بما لها من حقوق و ما عليها من إلتزامات و قد أستوفى جميع الأطراف حقوقهم قبل بعضهم البعض ، و يعتبر توقيعهم على هذا القرار بثابة مخالصة تامة و نهائية فيما بينهم . كما يقر الشريك الجديد باطلاعه على عقد التأسيس المعدل وأقر بما ورد فيه وقد صدر موافقة الهيئة العامة للأستثمار القرار رقم (74237) و تاريخ 30/ 5/ 1438هـ القاضي بالموافقة على إنهاء أوضاع الشركة طبقا لنظام الإستثمار الأجنبي و تحويل الشركة الى منشأة وطنية بالكامل وفقاً للشروط التالية :

أولاً : يعتبر التمهيد السابق جزءاً لا يتجزأ من هذا العقد المعدل .

ثانياً : اسم الشركة

شركة حلول الخزانات العالمية المحدودة «ذات مسؤولية محدودة» .

ثالثاً : أغراض الشركة :

إن الاغراض التى تاسست الشركة لاجلها هى :-

الزراعة والصيد و المناجم والبترول وفروعها والصناعة التحويلية وفروعها حسب التراخيص الصناعية والكهرباء والغاز والماء وفروعه والتشيد والبناء والتجارة والنقل والتخزين والتبريد وخدمات المال والاعمال والخدمات الاخرى وخدمات اجتماعية وجماعية وشخصي و تقنية المعلومات والامن والسلامة.

وتمارس الشركة أنشطتها وفق الأنظمة المتبعة وبعد الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة إن وجدت .

رابعاً : المركز الرئيسي للشركة : مدينة الجبيل

خامساً : مدة الشركة :

تأسست الشركة لمدة (25) خمسة وعشرين تبدأ من تاريخ قيدها في السجل التجاري .

سادساً : رأسمال الشركة :

حدد رأسمال الشركة بمبلغ 5.000.000 (خمسة ملايين) ريال سعودي مقسم الى 500.000 (خمسمائة الف ) حصة نقدية متساوية القيمة ، قيمة كل منها عشرة (10) ريال سعودي وزعت بين الشركاء كما يلي:-

( أسماء الشركاء - عدد الحصص النقدية - قيمة الحصة الواحدة ر.س - القيمة الأجمالية ر.س - النسبة المئوية )

ا ـ شركة الهلال للنقل المحدودة - عدد الحصص النقدية 250.000 - قيمة الحصة الواحدة ر.س 10 - القيمة الأجمالية ر.س 2.500.000 - النسبة المئوية 50%

2 ـشركة رضايات التجارية المحدودة - عدد الحصص النقدية 250.000 - قيمة الحصة الواحدة ر.س 10 - القيمة الأجمالية ر.س 2.500.000 - النسبة المئوية 50%

المجموع/ عدد الحصص النقدية 500.000 - القيمة الأجمالية ر.س 5.000.000 - النسبة المئوية 100%

ويقر الشركاء بأنه قد تم توزيع الحصص فيما بينهم وتم الوفاء بيقمتها كاملة عند تاسيس الشركة.

سابعاً : إدارة الشركة :

1 - يتولي إدارة الشركة السيد/ شكيب تيمور عبدالله علي رضا و يتمتع بكامل الصلاحيات و السلطات فى إدارة الشركة لتحقيق أغراضها.

2 - عزل المديران : يجوز للشركاء عزل المدير المعين في العقد المستقل دون الاخلال بحقهم في التعويض اذا وقع العزل بغير مبرر مقبول أو في وقت غير لائق .

ثامناً : قرارات الشركاء :

تصدر قرارات الشركاء في كل مايتعلق بأمور الشركة بالإجماع .

تاسعاً : السنة المالية :

تبدأ السنه المالية الاولى للشركة فى تاريخ تسجيلها فى السجل التجارى وتنتهى فى 21/ 3/ 1437 الموافق 31/ 12/ 2015 . وتكون مدة كل سنه مالية لاحقة تبلغ (12) شهرا.

عاشراً : توزيع الأرباح والخسائر :

تجنب في كل سنة (10%) من الأرباح الصافية لتكوين الإحتياطي النظامي المنصوص عليه في المادة (176 ) من نظام الشركات ، الباقي يوزع على الشركاء بنسبة حصص كل منهم في رأس المال .

حادي عشر : التبليغات :

توجه جميع الإخطارات فيما بين الشركاء أو بينهم وبين الشركة عن طريق البريد الألكتروني أو بخطابات مسجلة على عناوينهم المبينة في سجل الحصص .

ثاني عشر : نسخ العقد :

تم ضبط هذا العقد المعدل لدى كاتب العدل بالهيئة العامة للإستثمار بالمنطقة الشرقية برقم وتاريخ

ملخص عقد التأسيس - Founding Contract Summary